تويتر

ما هي خدمة “سوبر فولو” الجديدة من تويتر

أعلنت تويتر عن بعض الخصائص والمميزات التي ستقوم بإتاحتها على نظامها الأساسي قريبًا، بما في ذلك الوضع الآمن الجديد وبعض التحديثات وخدمة اشتراك جديدة تسمح لمنشئي المحتوى بتحقيق ربح مادي.

خططت الشركة لزيادة إيراداتها من 3.7 مليار دولار إلى 7.5 مليار دولار. ولذلك قررت إطلاق ميزة اشتراك تشبه منصة “أونلي فانس OnlyFans”، بحيث يتمكن المتابعون من دفع رسوم شهرية للوصول إلى منشورات حصرية.

خدمة الاشتراكات الجديدة على تويتر اسمها “سوبر فولو Supper Follow”، وسعرها ثابت وقدره 4.99 دولار. وتشمل الخدمة المنشورات الحصرية مثلما ذكرنا، بالإضافة إلى حصول المشترك على شارة الداعم ونشرات إخبارية والوصول إلى المجتمع ومزايا أخرى. وبالطبع يمكن إلغاء الاشتراك الشهري في أي وقت.

نود الإشارة إلى أن منصات مثل يوتيوب تقدم ميزة مماثلة. والفكرة أن معظم الشبكات الاجتماعية حاليًا بدأت تدعم منشئي المحتوى لاستثمار أوقاتهم على منصاتهم، وبالتأكيد لضمان إيرادات إضافية لها، فضلًا عن زيادة عدد المشاركين في نفس الوقت.

نعود مرة أخرى إلى السوبر فولو. ميزة جديدة ضمن الخدمة وهي المجتمعات، وببساطة هي أشبة بمجموعات فيسبوك لكن على تويتر. وظيفة المجتمعات أن تجمع بين الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة (مثل: ريادة الأعمال والنباتات والقطط والقراءة إلخ) في مكان واحد.

أمَّا شارة الداعم، على الرغم من عدم وجود بيانات كثيرة عنها، لكن غالبًا ستكون شارة كتلك الموجودة للحسابات الموثقة، لكنها تدل على أن صاحبها داعم لمنشئ محتوى.

ولهذه الغاية تحديدًا، تحاول تويتر حظر الحسابات المسيئة المنتهِكَة لقواعدها بشكل تلقائي. أي باختصار: كل شخص لديه حساب يحتوي على منشورات بغيضة، مثل الإهانات واللغة المسيئة وخطاب الكراهية والتنمر مع الآخرين، مصيرها الزوال أو على أقل تقدير عزلها عن الانخراط مع الحسابات الأخرى.

وأخيرًا، لم تذكر تويتر متى ستقوم بإطلاق خدمة “سوبر فولو”، لكن من الواضح إطلاقها في القريب العاجل.

انتقل إلى أعلى